أفضل أنواع فيتامين إي الصناعي وسيروم فيتامين إي الطبيعي.

محتويات المدونة

يشيع استخدام عدة أنواع من فيتامين إي للبشرة والشعر ولكن للأسف معظم هذه الأنواع تكون صناعية وذات تأثير ضعيف جدًا مقارنة بفعالية فيتامين إي الطبيعي.

إن المشتق الطبيعي الأفضل من فيتامين إي هو (d-alpha tocopherol)، ولو قرأت مما يتكون أشهر الزيوت المستخدمة لهذا الفيتامين ستجد أنه أغلبها تتكون من مركبات مختلفة. قد يكون الاسم مقارب لهذا المركب، لكن قارن جيدًا وستجدها مشتقات مختلفة لكن لها أسماء متقاربة.

المواقع التي أستخدمها عادة:

آيهيرب – الشحن مجانًا عند الشراء بـ ١٦٠ ريال
أمازون – حسب وزن الشحنة
باولاز تشويس – قيمة الشحن غالبًا تكون حوالي ٢٠٠ ريال
لوك فانتاستك – شحن مجاني إلى السعودية عند الشراء بـ ٣٥٠ ريال
سكن ستور – شحن مجاني إلى السعودية عند الشراء بـ ٣٥٠ ريال
كلت بيوتي – شحن مجاني إلى السعودية عند الشراء بـ ٢٠٠ ريال
بيوتي باي – شحن مجاني إلى السعودية عند الشراء بـ ٨٠ ريال
بيوتي اكسبرت – قيمة الشحن  إلى السعودية ٥٥ ريال
 
(جميع المواقع تشحن إلى السعودية مباشرة)

سأستمر في تجديد هذه المدونة كلما وجدت منتجات رائعة

زيت وسيروم فيتامين إي (فيتامين هـ)

أهم شي في زيت فيتامين إي إنه يكون مكوّن من المركب الطبيعي لفيتامين إي اللي هو (d-alpha tocopherol). أي شي غير هذا المركب بالضبط رح يكون فيتامين صناعي. وأثبتت الدراسات إن فيتامين إي بهيئته الطبيعية هذي له ضعف تأثير الفيتامين الصناعي. 

للأسف ما لقيت في آيهيرب زيت فيتامين إي متكون من (d-alpha tocopherol) فقط. هذا أفضل زيت لقيته، يتكون بشكل أساسي من هذا المركب ومن مركبات طبيعية ثانية. يُعتبر جيد جدًا للي ما يقدر يشتري من أمازون. تركيزه فقط 400 IU [يعني 400 وحدة دولية]. لكن هذي مو مشكلة إطلاقًا لأنه طبيعي ومفعوله قوي. بس جدًا أفضل منتجات أمازون اللي بعده على هذا المنتج. ولو توفر شي جديد في آيهيرب بكتب لكم.

للشراء من آيهيرب

٦٧ ريال - زيت فيتامين

هذا سيروم، مب زيت. مكوّن من زيوت طبيعية غنية بفيتامين إي اللي هي: زيت الهوهوبا، زيت اللوز الحلو، زيت الأرغان، زيت الصبير، زيت نبق البحر، زيت الأفوكادو، زيت نواة المشمش، زيت جوز الهند السائل، زيت الورد الأساسي.

هذا السيروم يهبل وخفيففففف، وهو اللي أنصح فيه بعد الاستحمام ع الشعر. شعري يثقل بسرعة من كل الزيوت حتى زيت الأرغان، لكن هذا بالنسبة لي سيروم السعادة السحري XD شعري يهدى ويصير مؤدب ورايق 💅🏻

للشراء من آيهيرب

٧٦ ريال - سيروم ، هذا اللي أستخدمه حاليًا

هذا الزيت ممتاز ومكوّن بشكل أساسي من المركب الطبيعي لزيت فيتامين إي: (d-alpha tocopherol) مع زيت الهوهوبا والأفوكادو. يتوفر بتركيز 15,000 و 30,000 وحدة دولية. طبيعي جدًا يكون ثقيل لأن أي زيت فيتامين إي أكثر من 5000 وحدة دولية رح يكون ثقيل ولزج ويكون أريح بالاستخدام تخفيفه بزيت ناقل.

للشراء من أمازون

٧٥ ريال - زيت فيتامين إي

هذا الزيت أيضًا رائع ومكوّن بشكل أساسي من المركب الطبيعي لزيت فيتامين إي: (d-alpha tocopherol). تركيزه 42,900 وحدة دولية. طبيعي جدًا يكون ثقيل لأن أي زيت فيتامين إي أكثر من 5000 وحدة دولية رح يكون ثقيل ولزج ويكون أريح بالاستخدام تخفيفه بزيت ناقل.

للشراء من أمازون

٧٥ ريال - زيت فيتامين إي - هذا الي أستخدمه حاليًا

من الزيوت الممتازة أيضًا، يتكوّن بشكل أساسي من المركب الطبيعي لزيت فيتامين إي: (d-alpha tocopherol). تركيزه جدًا عالي 75,000 وحدة دولية. ممكن يسبب الصداع عند وضعه على الفروة مباشرة بدون تخفيف بسبب قوته العالية. ثقيل جدًا وهذا طبيعي  لأن أي زيت فيتامين إي أكثر من 5000 وحدة دولية رح يكون ثقيل ولزج ويكون أريح بالاستخدام تخفيفه بزيت ناقل.

للشراء من أمازون

٩٣ ريال - زيت فيتامين إي